RSS

10/30/2009

نهاية العالم حسب هولييود



أتابع هذه الأيام مشاهدة آخر الأفلام المنتجة من قبل السينما الأمريكية و المتخصصة في الخيال العلمي الذي أصبح التخصص المفضل لأغلب المنتجين و المخرجين نظرا لما يحققه من نجاح مادي و فني، و نظرا كذلك للحرية المطلقة الممنوحة لخيال كتاب السيناريو.
و ما لفت انتباهي هو هذا التركيز على حدث نهاية العالم ، و كأن الكل بات يدرك أن الساعة قد حان أجلها . و أن الايمان بنبوءة المايا بخاتمة 2012 لها معتنقين في هولييود بل حتى عند علماء الفضاء و علماء الرقميات و خبراء الفزياء الجغرافية و حتى علماء الحكومات انتهوا الى هذه الخاتمة المرعبة.
فهذا المخرج رولند امريش يمتعنا بمشاهد تشد الأنفاس لتصور هرلد كلوزر و رولند امريش كاتبي السيناريو و فناني المؤثرات البصرية لنهاية العالم . زلازل ،تسونامي عظيم، براكين و الكثير من الرعب و الفرار المستحيل من الموت الأكيد.
و هذا ألكس بروفاس يخبرنا بأن فكرة النهاية ستحدث بانفجار شمسي سيحرق الأرض كليا، و أن كل النبوءات المسجل ما هي الا أخبار تمدنا بها كائنات فضائية على علم بالمستقبل، و تسعى للحفاظ على الجنس البشري بانقاذ المختارين قبل اليوم ج.
فيلم مشوق مليىء بالاثارة و المشاهد المروعة.
ترى متى ستنتج السينما العربية فيلما يصور النهاية برؤية اسلامية بحيث نشاهد الحرب الفاصلة في موقعة جبل مجيدو، سيطرت المسيح الدجال على العالم، نزول عيسى عليه السلام ، موقعة أرض الشام و قتل الدجال، غزو هجوج مجوج، حكم عيسى عليه السلام و انتشار البركة في الأرض....

اكيد أن كل حدث يشكل لوحده فيلما مستقلا ، بل يمكن لكتاب السيناريو انتاج سلسلة على شاكلة المدمر تنتهي بمت عيسى عليه السلام و خروج النار.. فقط لنفتح الأبواب لخيالنا و نستثمر ما لدينا من أثار لنبدع كما يبدع الغرب..

Tags: , , , , , ,

0 commentaires: