RSS

1/31/2010

نبغيك يا الخضرة

1/30/2010

هدية حكم

1


1/14/2010

يوم المسرح

بهجة النصر - فيلم وثائقي



بهجة النصر هو عنوان فيلم وثائقي من انتاج جمعية لؤلؤة الفن السابع ،  يصور الفرحة التارخية لسكان بلدية مغنية بمناسبة انتصارات الفريق الوطني و تأهله للمنافسة القارية نهائيات كأس العالم.
الشريط تأريخ لحدث لم تشهد له البلاد مثيل إلا أيام الاستقلال كما صرح بذلك كبار السن.
الشريط من اخراج: محمد أربوز
المدة: ساعة و نصف
الشكل: DVD ديفدي
متواجد حاليا في محلات الفيديو بالبلدية.
و سيتم عرض مقتطفات منه قريبا في المدونة.

1/12/2010

كبوة مقاتل

بعد نكبة الفريق الوطني الجزائري البارحة يمكنني أن أقول ان العيب ليس  في الهزيمة لكن العيب حين لا نعترف بأخطائنا و نسعى لتصحيحها، و العيب كذلك حين نقيم لاعبا و نضعه في مرتبة النجوم لمجرد أنه لعب مبارة واحدة جيدا و ليس من خلال مشواره الطويل..
لقد سبق وقلت أننا نملك لاعبين جيدين لكن لم نكون بعد فريقا جيدا منسجم الصفوف و متكامل يتقن إلى جانب الفرديات اللعب الجماعي.
و من شاهد مبارة الفريق المصري هذا المساء يرى معنى الفريق. تناسق بين الخطوط و لعب جماعي ممتاز. ولياقة بدنية معتبرة و الأجمل روح النصر المتفجرة من مهاجميه المدعمة بالثقة في النفس.
أتمنى أن نشاهد نفس الشيء عند الفريق التونسي حتى نمحو دهشة هزيمة فريقنا الوطني و ان كنت شخصيا أتوقعها لعبثية التحضير و عدم الاستماع لملاحظات خبراء الرياضة عندنا و العمل على دراستها و الأخذ بالجيد منها.
ولعل هذا ما يذهب بي إلى توقع احتلال فريقنا للمرتبة الأخيرة في المجموعة إن لم يحدث المدرب تغييرات جوهرية في خططه و اللاعبون في روحهم القاتالية . وهذا ما ننتظره بكل جوارحنا.
و عودة الفريق النجيري للعب الأدوار الأولى كما هو شأنه في سالف الدورات.
تألق الفريق المصري و ان كنت ارى أن المباريات المتبقية ستكون صعبة المنال و الله أعلم بنتائجها.



caricat_12012010

1/08/2010

جدار النهاية

البعض يعتقد أن ما يحدث لأحبتنا في غزة هو بداية لزوال فكر المقاومة و انتصار لسياسة التطبيع و الانبطاح لأن الزمن الراهن زمن أمريكا و اسرائيل و القوم التبع. لكن الحقيقة التي عمى قريب ستسطع بعد أن تتبدد السحب الداكنة من سماء التاريخ أن الأزمة أو المحنة سترتد عنها نهاية امبراطورية الخيانة و عودة المقاومة أكثر قوة و اصرارا على التحرير.



واقامة الجدار الفلاذي لحصار الفلسطنيين من قبل النظام المصري بشرى لقرب زوال عرش هذا النظام.. انها سنة الله في الطواغيت . اقرؤا تاريخ الديكتاتوريات و ستقفون على حقيقة ذلك. كماأن هذه المحنة الجديدة هي بقدرة الله علامة أخرى للعد التنازلي لزوال اسرائيل الذي بدأ منذ الانتفاضة الأولى.

1/02/2010

فيلم زيارة خاصة في سوق الديفيدي